عاجل
الخميس 15 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تشارك في المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية

اشتركت اللجنة المجمعية للصحة النفسية ومكافحة الادمان بالمجمع المقدس للكنيسة القبطية الارثوذكسية في الجلسة النقاشية بعنوان "الوعي بالصحة النفسية مسؤولية مشتركة"، والتي نظمتها مؤسسة فاهم للدعم النفسي بتشريف وحضور وزير السكان والصحة دكتور خالد عبدالغفار.



 

وبحضور الانبا ميخائيل الأسقف العام ومقرر لجنة الصحة النفسية ومكافحة الادمان والمشرف على المعهد القبطي للدراسات الصحة النفسية، والذي تحدث عن دور اللجنة في تقديم الوعي بالصحة النفسية علي كل المستويات، وكذلك عمل شركات وتعاون مع المؤسسات الحكومية ومؤسسات العمل المدني.

 

 

 

 

 وقامت اللجنة بتاسيس معهد للدراسات النفسية بغرض رفع الوعي لدي الاباء الكهنة والخدام في مساعدة من يعانون من الاضطرابات او الامراض النفسية بالتوجيه الى الاطباء والأخصائيين ، كما اشاد نيافته بالدور الحيوي الذي تقوم به الكنيسة في توعية المقبلين علي الزواج من خلال الدورات المتخصصة التي تقدمها الكنيسة.

 

ثم شرح الدكتور اسامة الحديدي مدير عام مركز الازهر العالمي للقتوى الالكترونية بمشيخة الازهر علي الدور الرائد الذي يقوم به الازهر في التوعية وعمل المبادرات الناجحة بهدف رفع الوعي بالصحة النفسية  لدي الائمة والمشايخ .

 

 

 

 

 

وكذلك قدمت السفيرة نبيلة مكرم الهدف الرئيسي الذي لاجله تكونت مؤسسة فاهم وهو أهمية التوعية بخطورة الأمراض النفسية والتواصل مع المرضي النفسيين وأسرهم وتقديم النصح لهم بمخاطبة المختصين في مجال الطب النفسي والعلاج النفسي.

 

 

وقام الدكتور عبد الناصر عمر استاذ الطبي النفسي وعضو مجلس امناء مؤسسة فاهم، في عرض موجز لما تقوم به المؤسسة في التواصل من اجل تحقيق تعاون مشترك بين المؤسسات والهيئات المختلفة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز